البداية الصحيحة هي نصف النجاح

الغالبية من الطلاب لديها من القدرات الكثير، ولكن لا يمكنها تحديد المجال العلمي المناسب لهذه القدرات خصوصاً أنّ الأنظمة في ألمانيا مختلفة عمّا اعتدنا عليه في بلادنا.

فريق منظمة Make it German e.V. موجود لتقديم الدعم الاستشاري والمساعدة لك مجاناً بهدف إنارة الطريق أمامك وتقديم النصح الذي يساعدك في تحديد المجال الذي يناسبك سواءً كان من مرتبطاً بالناحية العلمية أو العملية.

دعمنا لك يشمل جميع المجالات، بالاعتماد على فريق عمل لديه الخبرة في مختلف مجالات الحياة في ألمانيا من سفر، دراسة أو عمل وغيرها من أمور قد تهم القادمين الجدد.

يسعى فريقنا لتزويدك بالمعلومات الرسمية الصادرة عن الجهات الألمانية المعتمدة، إضافة لبعض التجارب الشخصية. كما ننوه هنا، بأن التجارب الشخصية ليست مقياساً عاماً يمكن الاعتماد عليه.

أهدافنا

وفقأ للقانون الألماني Abgabenordnung § 52.1 فإن .Make it German e.V منظمة غير ربحية. هدفنا هو إنشاء صلة وصل بين القادمين الجدد والمجتمع الألماني وتعريفهم بالمجالات الدراسية المختلفة والقوانين الرسمية، بالإضافة لإرشادهم إلى الطريق الصحيح ومساعدتهم في تجاوز العقبات التي قد تواجههم من خلال تقديم العديد من المعلومات المتعلقة بالحياة والدراسة في ألمانيا.

علاوةً على ذلك تعمل المنظمة على التعاون المباشر مع الجهات والمؤسسات الأخرى التي تنشط بشكل أساسي في المجال الطلابي والأكاديمي، والتي تهدف إلى خدمة المصلحة العامة، وذلك من خلال ورشات عمل وجلسات تعريفية بنشاطات المنظمة وأهدافها.

المقالات

ستجد في هذا القسم مقالات كتبها أعضاء الجمعية أو أصدقاؤها في بعض الأحيان، والتي يكون محتواها إما مبنيًا على تجارب الأعضاء أو تمت ترجمتها من قبل فريق الترجمة إلى اللغة العربية بالاعتماد على مصادر ألمانية رسمية.

ورشات العمل

هنا ننقل إليكم لمحة عن عملنا على الأرض حيث نقوم بنشر فيديوهات قصيرة عن بعض الفعاليات وورشات العمل التي نقوم بتنظيمها والتي تتناول بشكل أساسي الحياة اليومية وغيرها من المواضيع المختلفة التي تهم الطلاب في ألمانيا.

الاستشارات

يمنح هذا القسم الجميع الفرصة لطرح الأسئلة التي ربما لم يتم الإجابة عنها من خلال المقالات أو فعالياتنا المختلفة. يتم الإجابة على الاستفسارات الواردة وبشكل مجاني خلال مدة أقصاها 72 ساعة من قبل أحد أعضاء فريقنا المختصين.

فريقنا

تتكون منظمتنا من طلاب من مختلف الاختصاصات الدراسية ومن ذوي الخبرة في شتى المجالات. يجب أن يعمل مجلس إدارة المنظمة مع الأعضاء لإعداد خطط العمل المستقبلية، وتنظيم الأمور الداخلية، بالإضافة إلى اتخاذ القرارات التي تخدم أغراض المنظمة – بما يتوافق مع دستور المنظمة - كمعالجة طلبات العضوية وإرسال الفواتير المالية والتحقق من صحتها.

أعضاء المنظمة مسؤولون عن تقديم المساعدة من خلال الرد على الاستفسارات الواردة إلى قسم الاستشارات وكتابة المقالات المختلفة وتدقيقها، كما ويمكنهم تقديم اقتراحات لأفكار ومشاريع جديدة في أي وقت. بالإضافة إلى ذلك يمكن لأعضاء المنظمة المشاركة في الفعاليات وورشات العمل المختلفة التي تنظمها المنظمة. كما يحق للأعضاء تمثيل المنظمة في حال تعذّر حضور مجلس الإدارة أو غياب أحد أعضائه عن إحدى الفعاليات.

أعضاء مجلس الإدارة

محمود المغربي

الرئيس

أيمن فرهود نعيم

نائب الرئيس

راما اسعيد

مستشار

آراس الخالد

أمين الصندوق

الأعضاء

أميرة زين الدين

مديرة قسم الموارد البشرية

أنس رز

مدير قسم المقالات

سيلفا دنهش

مدير قسم الاستشارات

يسر السلقيني

مديرة قسم السوشل ميديا

سهيل الطويل

قسم الموارد البشرية

محمد الياسين

قسم الموارد البشرية

نور الهدى بيضون

قسم الموارد البشرية

أبي حديد

قسم الموارد البشرية

سوز العلي

سوشال ميديا

سدره النحاس

سوشال ميديا

عمر خطيب

البرمجة

عبد العزيز عويدات

البرمجة

عماد السمان

التصميم و الهوية البصرية

عمر القصاص

التصميم و الهوية البصرية

بيير أشقر

محلل البيانات

محمد يامن السلقيني

الفيديو والمونتاج

محمد الشيخ

الفيديو والمونتاج

محمد صوافطه

متطوع/ة

حنان رمزي

متطوع/ة

قتيبة الزهيري

متطوع/ة

ليلاس شخاشيرو

متطوع/ة

محمد كوزي

متطوع/ة

مايا معروف

متطوع/ة

محمد سامر اليونس

متطوع/ة

نهلة حسين

متطوع/ة

أحمد بزرتو

متطوع/ة

فادي أحمد

متطوع/ة

قتيبة استانبولي

متطوع/ة

سامح زيادة

متطوع/ة

مرام البيك

متطوع/ة

أميرة قازان

متطوع/ة

نديم الدرويش

متطوع/ة

بشرى العيسى

متطوع/ة

Janine Werner

متطوع/ة

ايميسا العبدالله

متطوع/ة

هادي الخوري

متطوع/ة

إسلام مسفقة

متطوع/ة

تحتفل اليوم Make it German على مرور عام كامل على أول خطوة خطاها أعضاء فريقنا في مشوار الألف ميل. عام كان حافلاً بتحديات وانجازات حققناها، كانت وما زالت لبنتها التعاون بين الفرد والجماعة داخل كيان مشروعنا. وفي هذه المناسبة نود أن نشارككم رحلتنا حتى الآن بكل ما قام به المشروع آملين أن نستمر في رحلتنا معكم سوية يداً بيد. بدعمكم نستمر.